جائزة يوسف بن أحمد كانو تبدأ مرحلة الفرز و التقييم للبحوث المشاركة في مسابقة الإقتصاد

(المنامة، 17 يوليو 2023) أعلنت جائزة يوسف بن أحمد كانو عن إستلامها أكثر من ستين بحثاً علمياً و ذلك مع إغلاق باب المشاركة في مسابقة المجال الإقتصادي و التي تبلغ جائزتها 30 ألف دولاراً. و فور إستلام البحوث تم إخضاعها لعملية فرز أولية للتأكد من إستيفائها للشروط الأساسية للمشاركة في المسابقة.

و قد جاءت المشاركات البحثية من عدة دول عربية من ضمنها البحرين و السعودية و الإمارات و مصر و الجزائر و الأردن يمثلها أعضاء هيئة تدريس من جامعات عريقة و منتمين لمراكز بحوث معروفة. و ستعرض البحوث في وقت لاحق على لجنة تحكيم مكونة من نخبة من المتخصصين الأكاديميين لتقييمها و إختيار البحث الفائز بجائزة الدورة الحادية عشرة.

و أعرب الوجيه خالد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن إمتنانه لتجاوب الباحثين و الأساتذة العرب مع مسابقة المجال الإقتصادي خاصة أن أعداد المشاركين في هذه الدورة قد فاق التوقعات مؤكداً حرص القائمين على الجائزة على التقييم الموضوعي و العلمي لجميع البحوث المستلمة. و أكد كانو كذلك أن الإقبال على المشاركة في مسابقة المجال الإقتصادي لجائزة يوسف بن أحمد كانو من الكثير من الدول العربية دليل على الدور الإقليمي البارز الذي تلعبه الجائزة في حث الباحثين العرب على التنافس في مختلف المجالات العلمية.

و ستنتهي فترة المشاركة في مسابقات جائزة يوسف بن أحمد كانو للدورة الحادية عشرة في شهر أغسطس القادم و هو موعد تسليم مشاركات مسابقة الفن التشكيلي التي خصصت لها جوائز نقدية تصل إلى 22 ألف دولار. و سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في جميع المسابقات من خلال حفل تكريم ضخم سيقام في الربع الأخير من هذا العام.


اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا